الرئيسية / الصحة والطب / جهاز جديد للكشف عن الأيدز خلال 20 دقيقة

جهاز جديد للكشف عن الأيدز خلال 20 دقيقة

جهاز جديد للكشف عن الأيدز خلال 20 دقيقة

جهاز الكشف عن الايدز

جهاز الكشف عن الايدز

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشف تقرير صدر مؤخرا عن إطلاق أحد الشركات الطبية لجهاز صغير يستخدم للكشف عن مرض نقص المناعة المكتسبة أو ما يعرف بـ “الأيدز،” من خلال خطوات بسيطة وسريعة يتبعها الفرد في المنزل.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الجهاز الجديد الذي أطلق عليه اسم “اورا” يمتاز بصغر حجمه وسهولة استخدامه مقارنة مع ما يمر الفرد به من مشقات الذهاب إلى المراكز الطبية والانتظار لأيام من أجل الحصول على النتيجة.

وبين التقرير أن طريقة استخدام الجهاز الجديد تقوم على وضع الفرد القليل من لعابه في المنطقة المخصصة والانتظار مدة 20 دقيقة للحصول على النتيجة.

وألقى التقرير الضوء على أن الجهاز الجديد يقوم على تقصي الأجسام المضادة التي يفرزها الجسم للتصدي لفيروس نقص المناعة المكتسبة وبالتالي فإن النتيجة ستكون سريعة وذات دقة عالية.

وألقى التقرير الضوء على أن الجهاز الجديد يبلغ سعره 40 دولارا فقط، وهو السعر الذي يعتبر منافسا خصوصا للجهد والوقت الذي سيتم توفيره عوضا عن الذهاب إلى المراكز الطبية المتخصصة لإجراء الفحوص والتحاليل.

  (368)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>