الرئيسية / أخبار / اخبار التصويت على الدستور للمصريين بالخارج

اخبار التصويت على الدستور للمصريين بالخارج

اخبار التصويت على الدستور للمصريين بالخارج

تصويت

بدأ المصريون المسجلون بالخارج في العواصم الخليجية، التوافد إلى مقار السفارات والقنصليات الدبلوماسية المصرية للتصويت في الاستفتاء على الدستور المصري المعدل، والذي يستمر حتى، الأحد المقبل، 12 يناير.
وأدلى المصريون في نيوزيلاندا أصواتهم، الثلاثاء، ثم توالى بعدها التصويت في بعثات مصر الدبلوماسية في أستراليا، وكذلك دول شرق آسيا، مثل اليابان والصين، فيما بدأ المصريون في الخليج التصويت فى تمام الساعة التاسعة صباحًا وفق التوقيت الرسمي لكل دولة.
من جانبه، قال محمد مرسي، سفير مصر بالدوحة، صباح الأربعاء، إن السفارة تعمل على توفير كل السبل لتيسير عملية الاستفتاء في هدوء، مناشدًا الجالية المصرية التي لها حق التصويت بممارسة حقها الدستوري.
ومن المقرر أن يبدأ الاستفتاء في وقت لاحق، حسب فروق التوقيت، في دول أوروبا ثم الأمريكتين، فيما ستكون قنصلية مصر في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة آخر بعثة يتم فيها الإدلاء بالأصوات، وذلك بسبب فارق التوقيت.
ويذكر أن السعودية تحتل نصيب الأسد في نسبة الناخبين المصريين بالخارج بعدد 312 ألف ناخب، يمثلون نحو forty five% من إجمالي عدد الناخبين المسجلين بالخارج، بينما عدد المسجلين في الكويت 132 ألفًا، وفي الإمارات 67 ألفًا، وفي قطر 42 ألفًا، وفي سلطنة عمان 10 آلاف، وفي البحرين 6 آلاف.
ويحق التصويت في الاستفتاء للذين قاموا بتسجيل أسمائهم وبياناتهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات، ويشترط لمن يحضر للتصويت إبراز أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر، وإلا لن يتمكن الناخب من الإدلاء بصوته في الاستفتاء.
وفتحت 127 سفارة و11 قنصلية مصرية بالخارج أبوابها أمام الناخبين، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساءً، ولمدة 5 أيام. (407)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>